سفيرة واشنطن بمدريد تشيد بالموقف الإسباني تجاه الصحراء المغربية

زنقة20ا الرباط

ثمنت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمدريد، موقف اسبانيا من الصحراء المغربية واصفة إياه بالقرار “الجيد” لحليفيها اللذين تربطهما علاقة صداقة متينة ووطيدة بواشنطن.

ووصفت جوليا رينوسو، سفيرة الولايات المتحدة، في حوار مع صحيفة “لارازون” الإسبانية، التحول التاريخي والجذري للموقف الإسباني من مغربية الصحراء، بالقرار “الجيد”.

ونفت سفيرة واشنطن بمدريد، أن تكون أي صلة للولايات المتحدة الأمريكية بهذا التحول الطارئ على الموقف الإسباني، مشدّدة على علاقات الإدارة الأمريكية بكل بلد هي منفصلة تماما عن البلد الثاني، ومؤكدة أنها قضايا مستقلة تمامًا، موردة: “علاقتنا مع المغرب، لا تؤثر في علاقتنا أيضا مع إسبانيا”.

ونفت كون واشنطن مارست ضغطا على مدريد لبلوغ هذا الاعتراف وتحسين العلاقات بعد فتور دام لسنوات، وشدّدت المتحدثة باسم بلدها، على أن “الإدارة الامريكية لديها علاقات جيدة للغاية مع إسبانيا والمغرب”، مضيفة “علاقتنا مع المغرب لا تزيل أي شيء من علاقتنا مع إسبانيا، انها ليست صفرا على اليمين” في إشارة واضحة على أن العلاقات منفصلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد