بنموسى يفرض التسجيل في سجل السكان لصرف منح التلاميذ والطلبة

زنقة 20 ا الرباط

أصبح إجباريا على التلاميذ الراغبين في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية كبرنامج “تيسير” والمنحة الجامعية بعد الحصول على الباكالوريا، التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

ودعا وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في مذكرة وجهها إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالجهات الـ12، من أجل تحسيس الآباء وأولياء التلاميذ على التسجيل في السجل الوطني للسكان وكذا السجل الاجتماعي الموحد من أجل الاستفادة من الخدمات الاجتماعية كبرنامج “تيسير” والمنحة الجامعية.

وتضمنت المذكرة،توجيهات إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالتنسيق مع الولاة والعمال من أجل العمل على إطلاق حملات تحسيسية مستهدفة وموسعة داخل المؤسسات التعليمية، مع دعوة أمهات وأباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ للإسراع في التسجيل في السجل الوطني للسكان وكذا السجل الاجتماعي الموحد من أجل الاستفادة من عدد من الخدمات الاجتماعية.

وحث الوزير على التركيز في هذه الحملات التحسيسية على أسر التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة وكذا أسر تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا المقبلين على طلب المنحة الجامعية (الراغبين في التسجيل ببوابة منحتي).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد