بعد عزل الرئيس.. بوزنيقة تعيش على وقع فوضى التعمير

زنقة20ا متابعة

تزامنا مع عزل رئيس مجلس جماعة بوزنيقة، البرلماني الاستقلالي، محمد كريمن، تشهد المدينة العديد من الخروقات والتجاوزات في مجال التعمير، أمام أعين السلطات الحلية ومصالح الجماعة المختصة في تسجيل المخالفات.

وتعجز السلطات منذ عزل رئيس الجماعة المذكورة في إتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين خصوصا على مستوى الشريط الساحلي.

يذكر أن قاضي التحقيق بإستئنافية الدار البيضاء، وجه أول أمس الأربعاء إستدعاء رسميا إلى محمد كريمين الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة المعزول، و نوابه يبلغ عددهم ثلاثة.

وسيمثل جميع الأشخاص المستدعين أمام قاضي التحقيق ، صبيحة يوم الإثنين المقبل 15 ماي.

قاضي التحقيق استدعى أيضا تقنيين بجماعة بوزنيقة، على خلفية مجموعة من الاختلالات التي طالت تصاميم هندسية.

هذا ومن المحتمل أن يصدر قاضي التحقيق قرارا بمتابعة الماثلين أمامه في حالة إعتقال أو متابعتهم في حالة سراح مقابل كفالات بملايين الدراهم مع مصادرت جوازات سفرهم و إقفال الحدود في وجوههم.

و قبل أيام ، قضت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء، بعزل محمد كريمن من عضوية ورئاسة مجلس جماعة بوزنيقة مع مايترتب على ذلك من آثار قانونية مع النفاذ المعجل.

وكان عامل إقليم بنسليمان قد تقد بطلب لدى المحكمة الادارية لعزل كريمن الذي يوصف بـ”امبراطور بوزنيقة”، والذي جثم على صدور الساكنة لعقود من الزمن.

و أوقف عامل الاقليم، كريمن رئيس بوزنيقة، بناء على مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات التعمير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد