إحباط محاولة تهريب هواتف ذكية وعطور باهظة الثمن بباب سبتة

زنقة 20 . متابعة

ذكر مصدر جمركي، اليوم السبت، أنه تم، خلال عمليتين منفصلتين على مستوى موقع باب سبتة، إحباط محاولة تهريب هواتف ذكية وعطور غالية الثمن، بقيمة مالية تتجاوز 552 ألف درهم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم، قبل منتصف ليلة أمس الجمعة بقليل، إيقاف مغربي مقيم بإسبانيا حاول تهريب 350 وحدة من الهواتف الذكية من الجيل الجديد تفوق قيمتها في الأسواق الوطنية 474 ألف درهم.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط المحجوزات في مخابئ مختلفة على مستوى العجلة الاحتياطية والأبواب الأمامية والخلفية لسيارة مرقمة بإسبانيا، وكذا داخل أكياس تحتوي على تغذية خاصة بالكلاب قصد تمويه رجال الجمارك.

من جهة أخرى، تمكنت عناصر الجمارك، خلال عملية مراقبة روتينية تمت في الساعات الأولى من اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب المئات من القارورات لعطور من علامات عالمية غالية الثمن، بقيمة إجمالية تبفوق 78 ألف درهم.

وقد تم ضبط المحجوزات في الصندوق الخلفي لسيارة مرقمة بإسبانيا كان يقودها إسباني من أصل مغربي مقيم بسبتة المحتلة.

وحسب المصدر ذاته، أخضعت عناصر الجمارك الموقوفين للبحث المعمق قبل القيام بالإجراءات القانونية اللازمة مع فرض أداء الضرائب والغرامات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد