رئيس الحكومة: نستجيب لانتظارات المغاربة و نرفض الخطابات السياسوية السطحية

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الرغبة في الإستجابة للتطلعات و الانتظارات الانية هو الأساس الذي يشكل عمق التجربة الحكومية التي تتطلع دوما لبناء صرح مؤسساتي متين.

وقال أخنوش، في جلسة الاسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السيادة الغذائية، اليوم الاثنين 8 ماي 2023، بمجلس النواب، أن الجميع مدعو اليوم إلى حشد مزيد من الجهود لإنجاح ورش الدولة الاجتماعية باعتباره مقاربة ضامنة للعدالة الاجتماعية.

و أضاف رئيس الحكومة، أن تحقيق هذه الغاية يفرض التوجه نحو معالجة القطاعات ذات الاولوية وهو ما يفرض تعزيز الصمود في وجه التقلبات الطارئة ووضع الازمات الراهنة في سياقها الحقيقي.

و أكد أخنوش، على أن بلوغ مغرب الكرامة و التماسك الاجتماعي ليس رهانا مستحيلا أمام عبقرية المواطن المغربي المتشبع بالروح الوطنية العالية.

وشدد رئيس الحكومة على أن النموذج المغربي للإصلاح لا طالما شكل استثناء يحتذى به على المستويين الاقليمي و الدولي

و بعيدا عن الخطابات السياسوية والسطحية ، لابد من الانتباه الى ان التحولات التي يعرفها المنتظم الدولي تؤشر على مزيد من التحديات يصعب التنبؤ بمستوياتها ويتعذر التحكم في حركيتها خاصة أمام تسابق دول العالم بعد الازمة الصحية للحصول على الموارد لتحصين سيادتها الوطنية يضيف رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد