صفقة غامضة لتشييد فندق فوق ملك غابوي تسائل رئيس مجلس القنيطرة (وثائق)

زنقة 20. القنيطرة

يتجه المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، اليوم الجمعة، للمصادقة على نقطة في جدول أعمال دورة شهر ماي 2023 تتعلق بشأن “الإحتلال المؤقت” للملك الغابوي من أجل بناء فندق.

ويتجه المجلس الجماعي برئاسة أنس البوعناني إلى المصادقة على هذه النقطة بعدما تم إدراجها في جدول الأعمال بطلب من عامل الإقليم فؤاد المحمدي بناء على مراسلة قام بها المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التسحر- القنيطرة عدد 2915 بتاريخ 20/06/2022.

وحسب مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، فإن “الصفقة يلفها الغموض خصوصا أن الأرض تبلغ مساحتها حوالي 28426 مترا وsيتم “توفيتها” للشركة في إطار الإحتلال المؤقت دون إعطاء أي تفاصيل من طرف المجلس الجماعي، أو حتى الكشف عن الطريقة التي سيتم بها تطبيق المقايضة العقارية لفائدة الشركة التي تريد تشييد الفندق”.

في ذات السايق أكد أيوب كير ، رئيس جمعية أوكسجين للبيئة والصحة في تصريح لموقع Rue20، أن “إطلعت ببالغ الأسف مطلع هذا الأسبوع على مراسلة تعود لعامل الإقليم موجهة لرئيسة جماعة القنيطرة بخصوص طلب إدراج نقطة تشييد الفندق على أرض غابوية بطريقة إستعجالية، وهو ما يستم المصادقة عليه اليوم لصالح شركة خاصة”.

وأوضح أيوب كير، أن “هذه المنطقة المدرجة في جدول الأعمال دورة ماي للمجلس الجماعي هي مناطق ملك غابوي بها أشجار بلوط الفلين، وبالتالي لا يمكن أن نسمح بتاتا وقطعا أن يتم تحويل المجالات الغابوية في القنيطرة إلى مشاريع إسمنية خاصة، والمدينة تتخبط في مشاكل بيئية كبيرة وخطيرة جدا”.

وتأسف رئيس جمعية أوكسجين للبيئة والصحة “إدراج مثل هذه النقط في اجتماعات المجالس المنتخبة التي يفترض أن تعالج المشاكل البيئية وتساهم في خلق المساحات الخضراء والإختمام بها بدل إعدامها لصالح الشركات الخاصة، خصوصا أن سكان مدينة القنيطرة يعانون من مشاكل في التنفس بسبب الغبار الأسود والعديد من المشاكل”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “الجمعية تندد بهذه التصرفات التي يقدم من خلالها الملك الغابوي على طبق من ذهب للوبيات العقار”، مؤكدا أن هذه الصفقة “شكلت صدمة حقيقية وحصرى لدى ساكنة القنيطرة”. ومشيرا إلى أن “الجمعية عملت منذ سنوات على تنبيه المجالس المتعاقبة بالمدينة للحفاظ على المساحات الخضراء وعدم تفويتها لللوبيات العقار”.

وأكد رئيس الجمعية، أنه تمت مراسلة رئيس الجماعة لتوقيف هذه الصفقة التي سيتم من خلالها تفويت الأرض التي تمتد على مساحة شاسعة للشركة المعنية لكن دون أي رد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد