المشروع الرياضي/الميزانية/النزاعات/المستشهرين/ الأزمات تضرب الرجاء والبدراوي على أهبة الرحيل

زنقة 20 | الرباط

أغضب تسجيل صوتي مسرب لعزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، جماهير النادي الأخضر، وهو التسجيل الذي أشاد فيه كثيرا بجماهير الأهلي المصري وتجاهل جماهير الرجاء.

التسجيل اعتبرته جماهير الرجاء رسالة مشفرة موجهة إليها بالرغم من التضحيات التي تقدمها في سبيل دعم النادي سواء محلياً أو قارياً.

ويعاني النادي الذي يحتل المرتبة الخامسة في البطولة الوطنية والمهدد بعدم المشاركة في المنافسات القارية المقبلة، من عدة أزمات داخلية تهدد بانفجار الوضع في أي لحظة.

ولعل الخسارة الاخيرة أمام الاهلي بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال ، مؤشر على الازمة التي يعيشها الفريق.

بالإضافة لافتقاد الفريق لتشكيلة قادرة على مقارعة كبار إفريقيا مستقبلاً، فإن النادي يتخبط في مشاكل عدة أبرزها ضعف المستشهرين و المداخيل المالية ، وهو ما دفع الرئيس البدراوي إلى اعتماد “الصينية”، بالإضافة لافتقاد النادي لمشروع رياضي واضح بالنسبة للفريق الأول، ويظهر ذلك من خلال عشوائية في اختيار اللاعبين والمدربين و غياب مدير رياضي و مدير تقني.

ماليا فإن النادي يعاني من ضعف موارد الإشهار، وفسخ عقود مع مستشهرين ، مثل إشهار شركة “أولا إنيرجي” 600 مليون وعدم تعويضها بمستشهر قوي ، و الاكتفاء بمبادرات من طرف الجمهور للمساهمة في إنعاش مالية الفريق.

قانونيا يعاني الفريق من نزاعات قانونية، حيث أنه مطالب بتنفيذ الحكم الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح اللاعب الليبيري بيتر ويلسون بأداء قيمة العقد المالية بالكامل 600 مليون في الطريق ، زيادة على خسارة 3 نقاط في مباراة اسفي ، و خسارة ملف خابا مع نادي العربي الكويتي.

بالإضافة لكل هذا ، فإن البدراوي يواجه بانتقادات حادة تتعلق بالتدبير اليومي و المادي الفاشل و “الإنبطاح” منقطع النظير للوكلاء الكرويين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد