منيب لـRue20 : ترأس مبدع للجنة العدل سبة في حق نواب الأمة ولا يمكن للصوص تمثيل الشعب (فيديو)

زنقة20ا الرباط

تعليقا على اعتقال البرلماني عن الحركة الشعبية محمد مبديع رئيس بلدية الفقيه بنصالح وإحالته على النيابة لعامة للتحقيق مع في قضايا تتعلق بالفساد، أكدت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أنه “الدولة المغربية لابد أن تضع إستراتيجية متكاملة وجريئة وشجاعة لمحابرة التلاعب بالأموال العمومية وكل أشكال الريع والغش على المستوى السياسي والإقتصادي”.

ودعت منيب، النائبة البرلمانية عن ذات الحزب، في تصريح لموقع Rue20، أنه “يجب أيضا إحكام الولوج إلى مؤسسة البرلمان التي تمثل الشعب المغربي عن طريق ترشيح الأشخاص النزهاء والذي يأدون ضرائبهم ويتوفرون على تكوين علمي محترم وغير متابعين من طرق القضاء”.

وأوضحت منيب أن “حزب الإشتراكي الموحد طالب في وقت سابق من وزارة الداخلية بوضع معايير الكفاءة والنزاهة لترشيح نواب الأمة، وهو المطلب الذي رُفض بمبرر أنه غير ديموقراطي أن الجميع من حقه الترجح”.

وأكدت منيب، أن “ترشح مبديع المتابع قضائيا وترأسه للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب هو سُبة في حق كل البرلمانيين الشرفاء وفي حق الشعب المغربي”.

وشددت النائبة البرلمانية في ذات التصريح، على  أن “مبديع كان يعتقد ترأسه للجنة العدل بمجلس النواب سيحميه من المتابعة القضائية في ملفات الفساد”، مؤكدة أنه ثلابد من تفعيل قانون من أين لك هذا؟.. لحماية أموال الشعب”.

يذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت اليوم الأربعاء، الوزير السابق والقيادي في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع رئيس بلدية الفقيه بنصالح على أنظار الوكيل العام للملك للتحقيق معه حول تهم جنائية ثقيلة تتعلق بملفات فساد وتبديد أموال عمومية، حيث يتم الإستماع إليه في هذه الأثناء في التهم المنسوبة إليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد