استنفار في الحركة الشعبية بعد تقديم مبدع أمام النيابة العامة

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 من مصدر قيادي في حزب الحركة الشعبية، أن النائب البرلماني والوزير الأسبق محمد مبدع، يتواجد منذ صباح اليوم قيد التحقيق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء المكلفة بالجرائم المالية والتي أحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف.

ووتضيف مصادرنا الموثوقة، أن مبديع مايزال قيد التحقيق، وينتظر أن يصدر قرار من الوكيل العام مساء اليوم إما باعتقاله أو متابعته في حالة سراح.

وتضيف مصادرنا أن مبديع كان بمنزله مساء أمس الثلاثاء رفقة أحد الأساتذة الجامعيين الذي كان يحثه على عدم الإمتثال لإستدعاء الفرقة الوطنية، وعدم تقديم إستقالته من لجنة العدل والتشريع.

وحسب مصادرنا، فإن مبدع الممنوع من السفر و الذي يجر ورائه ملفات ثقيلة وشبهات رصدها المجلس الأعلى للحسابات ومفتشية وزارة الداخلية في تسيير جماعة الفقيه بن صالح، مثل اليوم أمام الفرقة الوطنية بالبيضاء للاستماع إليه، وذلك بعد ساعات من زيارة وفد من المكتب الجهوي الدار البيضاء للجمعية المغربية لحماية المال العام، الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وتسليمه رسالة الجمعية بخصوص النائب البرلماني المذكور.

من جهة أخرى ذكرت مصادر حركية أن استنفارا كبيرا داخل الحزب ، في الوقت الذي دعا الامين العام للحزب محمد أوزين إلى انعقاد عاجل للأمانة العامة مساء اليوم.

ويجر مبدع ورائه قضايا مثيرة للشبهات ، حيث أنه خضع لتحقيقات من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كما أنه ممنوع من السفر إلى الخارج، وذلك بسبب ملفات ثقيلة وشبهات رصدها المجلس الأعلى للحسابات ومفتشية وزارة الداخلية في تسيير جماعة الفقيه بن صالح.

مبدع ومن خلال ترشحه لرئاسة لجنة العدل و التشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب ، كان يريد نوعا من “الحصانة” وتفادي الإجابة عن أسئلة واستفسارات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء حول أطنان ملفات الشبهات التي تلاحقه مند مدة.

لكن مبدع نسي أن أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا يمكن بأي حال من الأحوال طيها دون إتمام المسطرة القانونية وتقديم المعني بالأمر أمام النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد