أخنوش: تألق أسود الأطلس ساهم في إشعاع المملكة وشكل حملة تواصلية متميزة لبلادنا

زنقة 20.  الرباط

لم يفوت رئيس الحكومة عزيز أخنوش فرصة حديثه في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، بعد زوال اليوم الثلاثاء، خصصت لمناقشة موضوع “السياسة السياحية الوطنية”، دون استحضار المشاركة المتميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم بقطر، قائلا إنها “ساهمت في إشعاع المملكة على المستوى الدولي، كما شكلت حملة تواصلية متميزة لفائدة بلادنا”.

وأبرز أن كأس العالم أثار اهتماما غير مسبوق بالمغرب، ولاسيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي، الذين مثلوا 40 في المئة من الأشخاص، الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب. كما ذكر اسم “المغرب “ملايين المرات، وتم تسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، “مما يتيح فرصة غير مسبوقة للقطاع السياحي ولحظة تاريخية للانفتاح على أسواق جديدة محتملة على غرار الولايات المتحدة، والبرازيل، والأرجنتين، والشرق الأوسط، وإفريقيا جنوب الصحراء”.

وتابع في معرض كلمته: “… ولاستغلال هذا الإنجاز التاريخي والفريد، عملت الحكومة على استثماره قصد تعزيز إشعاع بلادنا، وتعزيز جاذبيتها السياحية خاصة فيما يتعلق بالانفتاح على الأسواق الجديدة والتي أظهر مواطنوها اهتماما كبيرا ببلادنا، من خلال محركات البحث والتواصل الاجتماعي”.

هذا وجدد رئيس الحكومة، التهاني لصاحب الجلالة بمناسبة تتويجه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بجائزته للتميز لسنة 2022، “باعتباره قائد النهضة الرياضية التي تعرفها المملكة، وقدوة في مجال العناية بالشباب. ويعد هذا التتويج اعترافا دوليا بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها جلالة الملك لصالح الرياضة عموما وكرة القدم المغربية والإفريقية على وجه الخصوص، من خلال حرص جلالته منذ توليه العرش على وضع الرياضة في صلب كل مسلسل تنموي.”

وفي إطار العناية الملكية التي يوليها جلالته للرياضة والرياضيين، أردف أخنوش قائلا، إن فقد بلادنا دأبت على تنظيم عدد من التظاهرات الرياضية الكبرى القارية والدولية، كان آخرها كأس العالم للأندية الذي تم تنظيمه بكل من مدينتي الرباط وطنجة، “وتُوجت مختلف هذه التظاهرات بنجاح غير مسبوق على مستوى التنظيم، بالإضافة لحضور جماهيري قياسي، وهو ما يجعل بلادنا تحظى بثقة من لدن الاتحادات الرياضية على المستويين القاري والدولي”.

وفي سياق متصل، أشار عزيز أخنوش أن الحكومة التي يترأسها باشرت منذ تعيينها إعداد خارطة طريق للقطاع السياحي على المستوى المتوسط بعد تشخيص معمق للقطاع، حيث قامت بإخراج خارطة طريق متوافق بشأنها مع مهنيي القطاع، على مدى 4 سنوات، بمبلغ إجمالي وصل لـ 6.1 مليار درهم.

وأوضح أن خارطة الطريق وضعت أهدافا طموحة ومرقمة بحلول عام 2026، من خلال استقطاب 17.5 مليون سائح، وخلق 200.000 فرصة شغل إضافية، وتحقيق 120 مليار درهم كعائدات من العملة الصعبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد