مصدر: قضية مبدع أثرت بشكل كبير على صورة الأمين العام الجديد للحركة الشعبية

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر قيادي بحزب الحركة الشعبية، أن انتخاب محمد مبديع، المتابع جنائيا في قضايا فساد من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية رئيسا للجنة العدل وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أثر بشكل كبير على صورة محمد أوزين الأمين العام الجديد للحزب لدى الرأي العام الوطني.

وأوضح المصدر القيادي لموقع Rue20، أن “انتخاب مبديع الذي تطارده عدة قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية والفساد وموافقة أوزين على إنتخابه  فيه إحتقار للمؤسسة التشريعية ويؤثر بشكل كبير على صورة الأمين العام الجديد الذي نأمل فيه التقدم بالحزب إلى الأمام بدون ملفات تعرقل مسار بناء حزب قوي أو مطبات يسدد الحزب الفاتورة بدل أصحابها”

يشار إلى أن الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء إسمتع، صباح اليوم الثلاثاء، لممثلين عن الجمعية المغربية لحماية المال العام (محمد مشكور رئيس الفرع الجهوي للجمعية وسعيد بنحماني وعمر ألوان عضوي المكتب الجهوي) في موضوع الشكاية المقدمة ضد محمد مبدع الوزير السابق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، تتهمه بتبديد أموال عمومية والفساد.

ووفق مصادر خاصة لموقع Rue20 ، فإنه من المرتقب أن يتم تقديم الوزير السابق محمد مبديع، خلال ساعات أمام الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء، سواءاً بحضوره الطوعي أو بتوقيفه من قبل عناصر الأمن.

يذكر أنه بعد أزيد من سنتين من انطلاق التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية الشرطة القضائية بناءا على تعليمات من الوكيل العام للملك، كان لازال ملف محمد مبديع، الوزير السابق، ورئيس بلدية الفقيه بنصالح الذي يواجه شبهات جنائية بالجملة، إلى حدود الشهر الماضي يراوح مكانه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد