لقجع : الحوار الاجتماعي تم في ظروف يطبعها الاحترام التام وتبادل الرأي حول الأوضاع الحقيقية لبلادنا

زنقة 20. الرباط

قال السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، بأنه قد تم الإتفاق على مواصلة الجهود والتفكير داخل إطار لجنة وزارية بمشاركة مختلف الفرقاء الإجتماعيين للتدقيق في مختلف هذه الإشكالات وإيجاد الهوامش التي تمكن من رفع كل التحديات المستقبلية للبلاد.

وأبرز فوزي لقجع في تصريح لوسائل الإعلام مباشرة عقب الإجتماعين الذي ترأسهما السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش مع مختلف الفرقاء النقابيين حول جولة أبريل من الحوار الإجتماعي أمس الجمعة 14 ابريل الجاري بالرباط، بانها مرت في أجواء إيجابية يطبعها الإحترام التام وتبادل الرؤى حول مواجهة الأوضاع التي تمر بها بلادنا سواء منها المالية أو الإقتصادية، بمافي ذلك النظر في مواجهة كل الصعوبات التي يعاني منها الأجراء في مختلف القطاعات.

وبخصوص الإجتماعين اللذين عقدهما رئيس الحكومة مع كل من الإتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أكد فوزي لقجع في ذات السياق انها تشكل مكسبا حقيقيا في العلاقة بين الحكومة والشركاء الإجتماعيين والمرتبطة أساسا بمأسسة الحوار الإجتماعي.

ولفت فوزي لقجع في حديثه عن ذات الموضوع،ان هذه اللقاءات مع الفرق النقابية والشركاء الإجتماعيين، تؤكد مرة اخرة ان الحكومة التي يراسها السيد عزيز أخنوش تلتزم بالإحترام التام لكل هذه المواعيد السنوية،إذ يتم إجراء موعدين خلال كل سنة وقبل مناقشة مشروع قانون المالية.

جدير بالذكر بأن جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، قد إنطلقت امس الجمعة 14 أبريل الجاري بالعاصمة الرباط ،برئاسة السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة، حيث دشنت الحكومة اولى مشاوراتها مع المركزيات النقابية، إذ خصص الإجتماع الاول مع وفد الاتحاد المغربي للشغل برئاسة أمينه العام النعم ميارة، فيما خصص الإجتماع الثاني للقاء وفد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب برئاسة الأمين العام الميلودي المخارق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد