إستقالة مبهمة لمدير الوكالة الحضرية بمراكش بعد ثلاثة أشهر من تعيينه

زنقة 20. مراكش

علمت جريدة Rue20.com أن محمد حنزاز مدير الوكالة الحضرية لمراكش قد قدم استقالته من منصبه على رأس الوكالة الحضرية بمراكش.

وحسب مصادرنا المطلعة، فإن مشاكل قطاع التعمير بالمدينة الحمراء دفعت مدير الوكالة الحضرية بمراكش لتقديم استقالته معتبرةً أن الاخير فشل فشلا ذريعاً في تسيير المرفق المذكور.

مصادر أخرى كشفت للجريدة، أن إستقالة المسؤول المذكور لاتزال مبهمة، حيث لم يتجاوز في منصبه ثلاثة أشهر، منذ تعيينه، خلفاً للمدير السابق الذي يقبع في السجن في قضايا الفساد التي تفجرت على مستوى دولي.

الإستقالة المبهمة، تعيد إلى الأنظار قضايا الفساد التي تعرفها الوكالات الحضرية، لإرتباطها بشكل مباشر بأباطرة العقار و كبار المنعشين العقاريين، فضلاً عن سيطرة فصيل حزبي على هذه الوكالات.

مصادرنا المطلعة، شددت على أن المسؤول المذكور كان حاضراً في اجتماع بمقر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ترأسته الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري يوم الثلاثاء وحضره رئيس هيئة المهندسين ورئيس جمعية المنعشين العقاريين بجهة مراكش آسفي.

وقدم هؤلاء خلال الاجتماع مع الوزيرة، المشاكل والعراقيل التي تعترض عملهم بالوكالة الحضرية بمراكش حيث وصل عدد الملفات التي تم رفضها منذ تعيين المدير الجديد 52 في المائة اي 3 أشهر منذ تعيينه، ما يعني أن نصف الملفات التي تقدم له يتم رفضها بدون أي سند بل الأكثر من هذا فإن بعض الملفات التي تم رفضها من طرف المدير تراجع عنها في ظرف اسبوع ليتم قبولها من بعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد