مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا يدخل مرحلةً جديدة

زنقة 20 | الرباط

بدأت مدريد والرباط مرحلة جديدة في إطلاق مشروع الربط القاري عبر مضيق جبل طارق ، حسب تصريح وزيرة النقل الإسبانية ، راكيل سانشيز.

الوزيرة الإسبانية و في تصريحات لها قالت : “نحن ندخل مرحلة جديدة في إعادة إطلاق مشروع الربط القاري عبر مضيق جبل طارق ، والذي بدأناه عام 1981 بشركتينا ، Secegsa والجمعية الوطنية المغربية لدراسة مضيق جبل طارق”.

راكيل سانشيز التي ترأست أمس الاثنين ، مع وزير التجهيز والمياه نزار بركة ، الاجتماع الثالث والأربعين للجنة الإسبانية المغربية المشتركة لمشروع الربط الثابت لمضيق جبل طارق ، الذي عقد عن بعد.

وقالت الوزيرة الإسبانية ” بعد أربعة عشر عاما نعطي زخما لدراسات مشروع له أهمية جغرافية استراتيجية كبرى لبلداننا وللعلاقات بين أوروبا وأفريقيا ، و يكتسب أهمية سياسية”.

الوزيرة و في بيان صدر اليوم الثلاثاء ، أكدت أن مدريد والرباط ” وافقتا على تعزيز دراسات مشروع الربط القاري و صادق اجتماع اللجنة على الإجراءات التي تم تنفيذها بالاشتراك بين الشركة الإسبانية المسؤولة عن الدراسات Secegsa ، ونظيرتها المغربية SNED ، منذ عام 2009.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد