احذروا. أطنان من أسماك صينية فاسدة مُجمدة تغزو الدارالبيضاء والرباط ومراكش

0

زنقة 20 . الرباط

مع بداية شهر الصيام، شرعت عصابات متخصصة في استيراد الأسماك الصينية الفاسدة المُجمدة، الى المغرب لاغراق السوق الوطنية خاصة المدن الكبرى.

وكشفت “المساء” عن تفاصيل مثيرة، تفيد أن كمية كبيرة من الأسماك المجمدة المستوردة من الصين الشعبية دخلت بشكل ملفت للنظر تزامنا مع شهر رمضان الى الأسواق والمراكز التجارية الكبرى بالمغرب إذ جرى التركيز على الدار البيضاء والرباط وحتى مدينة مراكش.

وتُضيف الصحيفة، حسب مصادرها أن “لوبيات التهريب تمكنت من إدخال أزيد من 100 طن من الأسماك المجمدة الصينية منتهية الصلاحية، التي ولجت أسواق مدينة البيضاء بطرق غير شرعية، وأن تحقيقا معمقا باشرته المصالح الأمنية لتتبع خيوط هذه الشبكة التي تهرب الأسماك وتبيعها لأسواق معينة بثامنة بخسة”.

وتتجه أصابع الاتهام الى “المكتب الوطني للسلامة الغدائية ONSSA” المسؤول الأول عن ولوج المواد الغدائية بجميع أشكالها عبر الحدود.

ويستغل أعضاء لوبيات التهريب، حسب “المساء”، مخازن للتبريد تكون مخصصة، عادة، للخضر والفواكه، اذ يتم توزيع كميات متفاوتة من الأسماك المعروفة على أسواق معينة وبعض المراكز التجارية الصغرى، ما يُشكل تهديداً حقيقياً لصحة المواطنين مع الاقبال الكبير على الأسماك خلال شهر رمضان بالأسواق والمطاعم، خاصة مع ارتفاع أسعار السمك وطنياً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد