الـPPS يُجدد اعتزازه بحَصيلة الحكومة ويُسجل اختلالاً في تحقيق العدالة الاجتماعية

0

زنقة 20 . الرباط

أكد المكتب السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية” على الحصيلة الإيجابية للحكومة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار المكتب السياسي للحزب، في بلاغ توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، عقب اجتماعه أمس الإثنين، أنه “على الرغم من كل الإكراهات الخارجية والداخلية، تمكنت بلادنا من تجاوز اللحظات الصعبة التي عرفتها الوضعية الاقتصادية والمالية، خاصة من خلال التحسين النسبي لمجمل المؤشرات في هذا الصدد”.

وسجل حزب “علي يعتة”، ضرورة مواصلة بذل مزيد من الجهود، مستقبلا، لاسيما على مستوى تقوية التناغم المنشود بين مقتضيات النجاعة الاقتصادية ومتطلبات العدالة الاجتماعية”.

وأشاد الحزب بما تحقق لصالح العُمال المنزليين، معبراً عن اعتزازه بـ”دفاعه الدؤوب والمثمر عن العاملات والعمال المنزليين، باعتبارهم مواطنات ومواطنين كانوا يفتقدون إلى أي إطار قانوني ينظم العلاقة مع مشغليهم، ما جعلهم عرضة لكل مظاهر الاستغلال والحيف وسوء المعاملة، ليأتي القانون المذكور من أجل أن يكفلهم الحماية الاجتماعية ويوفر لهم سندا قانونيا وحقوقيا يسد الفراغ التشريعي في هذا المجال.

وأعرب الحزب عن ارتياحه لتأكيد النص على ما دافع عنه الحزب دائما، باستماتة، من تحديد سن التشغيل في 18 عاما، بفترة انتقالية، مع توفير الضمانات التي تحمي هذه الفئة من التشغيل في كافة الأعمال الخطيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد