جمهورية مصر تجدد موقفها الداعم لوحدة أراضي المغرب من قلب الجزائر

زنقة 20. الرباط

جددت جمهورية مصر العربية، موقفها الداعم والثابت لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي وواقعي يرضي جميع الأطراف المعنية بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وفي السياق ذاته، قال مختار جميل توفيق وريدة، السفير المصري المعتمد بالعاصمة الجزائر، ان القاهرة تؤكد من جديد دعمها للمبعوث الشخصي للأمين العام ستافان دي ميستورا لإيجاد حل سياسي مقبول من كافة الاطراف.

وشدد السفير والدبلوكاسي، المصري خلال لقائه اليوم الاثنين، بالأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني بالعاصمة الجزائرية، على النأي ببلاده عن المواقف الجزائرية العدائية للوحدة الترابية للمغرب بالإشارة عن الموقف المصري الثابت.

واشار الدبلوماسي المصري مختار جميل وريدة، إلى أن بلاده ملتزمة بدعم الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إحياء المسار السياسي، وكذا إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي المفتعل.

جدير بالذكر، ان العديد من العواصم العربية والإفريقية والاوروبية تؤكد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة،من خلال مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتبارها الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع الإقليمي،وذلك خلال كل مناسبة تحاول فيها الجزائر البحث عن عكس ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد