مصدر قيادي بـPPS : بنعبد الله لم يتشاور مع أعضاء حزبه حول الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة وصياغتها تمت خارج المكتب السياسي

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر قيادي من داخل حزب التقدم والإشتراكية، لجريدة Rue20 أن ” الرسالة المفتوحة التي وجهها الحزب مؤخرا إلى رئيس الحكومة عزيز أحنوش لم يطلع عليها أعضاء المكتب السياسي إلا يوم إنعقاد الإجتماع الإستثنائي (الخميس) الذي دعا إليه الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله”.

وأوضح المصدر القيادي، الذي فضل عدم ذكر إسمه، أن “أعضاء المكتب السياسي لم يعلموا بفحوى الرسالة إلا يوم الإجتماع المذكور الذي دعا إليه بنعبد الله قبل يومين من ذلك”، مشيرا إلى أن “الأمين العام طلب بعقد اجتماع استثنائي يوم الخميس عوض يوم الثلاثاء الذي يعقد فيه الإجتماع العادي لقيادة الحزب”.

وأكد المصدر، أن “بنعبد الله لم يستشر أعضاء المكتب السياسي في توجيه هذه “الرسالة المفتوحة” إلى رئيس الحكومة وفضل “التشاور” مع الكتابة الوطنية (هيئة استشارية موزاية للمكتب السياسي) عوض التشاور مع قيادة الحزب الفعلية”.

وتابع المصدر، أن “الكتابة الوطنية المذكورة تضم حوالي 18 عضوا لكن الأمين العام فضل الإجتماع بـ5 أعضاء فقط للتشاور حول الرسالة التي كانت معدة سلفا من طرف  لإضفاء صيغة التشاور عليها”.

وشدد المصدر ذاته على أن “الرسالة قدمت للكتابة الوطنية جاهزة وتمت إضافة بعض “روتوشات” عليها فقط، وتم تقديمها للمكتب السياسي بـ”صيغة نهائية” يوم الخميس وعقدت ندوة صحفية مباشرة بعد الإجتماع الإستثائي للمكتب السياسي لإخبار الرأي العام بها”.

ورجح المصدر، أن “تكون الرسالة تمت صياغتها بعيدا عن مقر الحزب، وهو مايفسر عدم علم أعضاء المكتب السياسي بفحواها إلا يوم الإجتماع الإستثنائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد