اعتقال شرطي هدد رئيسه بمسدس في حاجز أمني بواد زم

زنقة20ا واد زم

أمرت النيابة العامة بوضع شرطي رهن الحراسة النظرية، للتحقيق معه في ظروف وملابسات ارتكاب العنف ضد مسؤوله وتهديده بالقتل باستعمال السلاح الوظيفي بسد قضائي بواد زم.

وشهد سد قضائي بمدخل وادي زم، منتصف الأسبوع الجاري، عراكا بين رجل أمن، برتبة مقدم شرطة، وعميد (كوميسير)، تابعين للمفوضية الجهوية للشرطة بالمدينة، كاد أن يتحول إلى مجزرة، بعدما هدد الشرطي رئيسه بإطلاق النار عليه من سلاحه الوظيفي، قبل أن يتدخل باقي أفراد السد لمنع الموقوف من ارتكاب الجريمة، سيما أن الطرفين من فئة حاملي السلاح، ما تسبب في حالة استنفار أمني قصوى تدخلت إثره أجهزة أمنية وترابية.

وأحيل الشرطي على الفرقة المحلية للشرطة القضائية، كما استنفرت الحادثة مسؤولي الشرطة بالمنطقة الإقليمية بخريبكة وولاية الأمن ببني ملال خنيفرة، في وقت سارعت فيه المديرية العامة للأمن الوطني إلى توقيف العميد عن مزاولة مهامه وتجريده من سلاحه الوظيفي، ولوازم عمله، والأمر نفسه لخصمه، في انتظار فتح بحث إداري معه لعرضه على المجلس التأديبي، والبت في التجاوزات المنسوبة له أثناء إشرافه على السد القضائي، إذ أحيل الطرفان معا على النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد