مواطنون يشكون من ارتفاع في فواتير الكهرباء خلال شهر رمضان

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

تسود مخاوف كبيرة في صفوف المغاربة من أن تقوم الشركات الأجنبية المكلفة بتدبير الكهرباء والماء بالمغرب من استغلال شهر رمضان الأبرك للرفع من الفواتير.

وعبر عدد من المواطنين عن تخوفاتهم من إقدام الشركات المكلفة بالتدبير المفوض لخدمات توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل، على فرض فواتير “مهولة” على زبناءها بحجة طبيعة الإستهلاك في رمضان، مؤكدين أنه في حالة ارتفاع الفواتير بشكل غير معقول ستزيد من تعميق الأزمة المالية التي تعيشها الأسر المغربية، مطالبين بتدخل الدولة وعدم ترك المغاربة في مواجهة الشركات المفوض لها.

ويرى متتبعون أنه في حال قامت الشركات الأجنبية التي لايهما سوى الربح بالرفع من فواتير الماء والكهرباء خصوصا في ظل موجة ارتفاع الأسعار، سيشكل ذلك خطورة على السلم الإجتماعي بعدد من المدن المغربية.

يذكر أن عددا من شركات التدبير المفوض لخدمات توزيع الماء والكهرباء قامت خلال الشهرين الماضين بتخفيض فواتير الماء والكهرباء بشكل غير مفهوم، خصوصا على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، وهو مافسره البعض بأن تلك الشركات تمهد إلى الرفع من اسعار الفواتير بحجة ارتفاع الإستهلاك خلال رمضان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد