بنسعيد: مؤسسة الرعاية الاجتماعية ستواكب الفنانين لتجنب المآسي في المستقبل

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على إقدام أحد الموظفين السابقين بوزارة الثقافة كان يعمل فنان على إحراق نفسه، قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إنه يتتبع الحالة الصحية وملفه المطلبي حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، متمنيا له الشفاء.

وفي هذا السياق، أكد الوزير خلال استضافته بمؤسسة الفقيه التطواني أمس بسلا، أن مشروع قانون مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين المحال على الأمانة العامة للحكومة، سيعمل على مواكبة الفنانين اجتماعياً وتجنب مثل هذه الماَسي مستقبلا، معلنا أنه قد تم صباح اليوم مناقشة الإمكانات التي سيتم تخصيصها للمؤسسة.

وأكد الوزير أن المجال التشريعي يأخذ وقته، لذلك تم التفكير في المؤسسة لتحل بعض الإشكالات الاجتماعية، مشيرا الى أن جميع الفنانات والفنانين اللذين يتوفرون على بطاقة الفنان ليس لديهم إشكال في القطاع الصحي، مبرزاً أن الحكومة اليوم تقوم بمأسسة الدولة الاجتماعية “كي لا نتكلم في المستقبل على مشاكل الصحة والتعليم”.

وتابع الوزير بنسعيد تعليقه على هذا الحادث المأساوي أمام وزارة الثقافة، باستحضاره لمواقف حزب الأصالة والمعاصرة التي طالما ندد بها خلال فترة اصطفافه في المعارضة والمرتبطة بوضعية الفنانين، مشدداً على ضرورة الحفاظ على كرامة الفنانين “الذين كبرنا معهم على شاشة التلفاز وأصبحوا جزء منا، ومواكبتهم اجتماعياً حتى لا نقع في مثل هذه المأساة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد