غياب كبير لبرلمانيين عن اجتماع لمناقشة الأسعار داخل قبة البرلمان يثير جدلاً واسعاً

زنقة 20 | الرباط

غاب عدد كبير من النواب البرلمانيين خاصة المحسوبين على المعارضة ، اليوم الثلاثاء ، عن لقاء عقدته لجنة المالية بمجلس النواب لمناقشة موضوع التدابير الحكومية لمواجهة غلاء الأسعار، حضرته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي.

الإجتماع عرف غيابا كبيرا للنواب البرلمانيين من الأغلبية و المعارضة ، إلا أن الإنتقادات وجهت أكثر لفرق المعارضة باعتبارها المعنية الأولى بالحضور و مسائلة الحكومة.

النائب البرلماني عن فرق الأغلبية لحسن السعدي ، وصف المتغيبين بـ”معارضة الفايسبوك والمواقع وهواة الشعبوية”.

و قال السعدي في منشور له على فايسبوك ، أن ” حضور المعارضة اليوم كان جد محتشم ..في حين حضرو نواب الأغلبية بقوة وحضرات الحكومة باش تقدم الشروحات المتعلقة بهاد الموضوع الهام”.

واعتبر السعدي ، أن الغياب ” كيدل مرة أخرى على أن بعض مكونات المعارضة مكتهمهاش مصلحة المواطن وهمهم الوحيد هو البوز والفانتزيات الخاوية. هاد الناس خلاو الواقع وتابعين المواقع كيقلبو على عددالمشاهدات ومزاحمين مع صناع التفاهة وقنوات روتيني اليوم”.

اللقاء لم يخلو من مناوشات و نقاشات حادة بين برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، وهو ما دفع رئيس اللجنة إلى التدخل و رفع الاجتماع.

من جهتها أعلنت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أن أسعار المواد الغذائية الأساسية ستعود إلى الاستقرار خلال الأيام المقبلة تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت فتاح، أن أسعار بعض المواد الغذائية شهدت ارتفاعا في الأيام الأخيرة بسبب الظروف المناخية، مشيرة إلى أنها ستعود إلى الاستقرار أو الانخفاض لتكون في متناول جميع المواطنين، وذلك بفضل الارتفاع المرتقب في وتيرة الإنتاج في الأيام القادمة.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تواصل اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجهة ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية.

وكان اجتماع للجنة الوزارية المشتركة رفيعة المستوى لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، انعقد مؤخرا بمقر وزارة الداخلية، قد أكد أن العرض الحالي في الأسواق الوطنية من مختلف المواد الاستهلاكية يتميز بالوفرة والتنوع، لا سيما المواد التي يكثر عليها الطلب قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد