الشرقاوي : مخيمات تندوف تفرخ الإرهاب بدعم من إيران

زنقة 20 ا الرباط

قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حبوب الشرقاوي، إن “منطقة الساحل تشكل خطرا حقيقيا،  جبهة البوليساريو تشكل خطرا أكبر لعلاقتها الوطيدة مع حزب الله اللبناني أحد اذرع إيران الداعمة للإرهاب بالمنطقة”. مشددا على أن “مخيمات تندوف يتم فيها تفريخ عناصر إرهابية”.

وأكد الشرقاوي في ندوة صحفية اليوم الجمعة، عقدت من أجل الكشف عن معطيات تتعلق بالخلية الإرهابية التي تم توقيفها على خلفية مقتل شرطي بالدار البيضاء، أن “تقارير أمنية دقيقة أكدت صلة الوليساريو الإنفصالية بالإرهاب وذلك من خلال علاقتها المشبوهة بحزب الله وبايران ،وهذا موضوع وجب ذكره ووحب الحديث عنه.”

من جهة أخرى أوضح المسؤول الأمني، أن “المملكة المغربية لازالت تواصل سياسة اليد الممدودة، في إطار إحترام دول الجوار، غير أن الجزائر لاترغب في التعامل بالمثل وتصر على معاملة المغرب عكس ذلك.”

وخلص حبوب الشرقاوي،” بأن مركز الأبحاث القضائية، قد تمكن في سنة 2017 , من الإطاحة بالإرهابي محمد قاسم تاج الدين وهو أحد أبر ممولي حزب الله اللبناني في عملية نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت تتعقبه وأصدرت في حقه مذكرة بحث دولية بسبب تورطه في تمويل الإرهاب وتمويل جماعة إرهابية، وهذه العملية تثبت تورط البوليساريو مع حزب الله اللبناني الراعي للإرهاب بدعم من طهران”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد