استثمارات شركة إيطالية في الصحراء المغربية تثير سعار جبهة البوليساريو

زنقة 20 ا العيون

تواصل شركة إيطالية ضخمة أنشطتها الإستثمارية غير المسبوقة بأقاليم جنوب المملكة، حيث تمكنت في ظرف وجيز من إحداث 3 مخازن كبرى خاصة بها لتخزين الأسمدة المشتقة من مادة الفوسفاط، ثم تصديره لاحقا إلى بلدان العالم انطلاقا من ميناء العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

ويتعلق الأمر بالشركة الإيطالية الضخمة “Bedeschi SpA” التي حصلت بحر السنة الماضية 2022 على ترخيص لبدء أنشطتها من قبل سلطات المملكة المغربية ، وذلك من أجل الاستثمار في الصحراء واختارت ميناء العيون.

وكانت ذات الشركة، قد أفشلت مخططا لجبهة البوليساريو الإرهابية التي راسلت إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبي، بضرورة التدخل لردع الشركة عن الإستثمار في منطقة وصفتها “بمنطقة نزاع”، غير ان إدارة الشركة الآيطالية لم تكترث لذلك، واستمرت في مخططها الإستثماري على مستوى العيون إلى جانب شركات عملاقة من اليونان واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد مدن الأقاليم الجنوبية، في السنوات الأخيرة، نهضة تنموية غير مسبوقة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي عرفت انطلاقته توقيع العديد من الاتفاقيات الإطار أمام الملك محمد السادس بتكلفة إجمالية أولية بلغت 77 مليار درهم، وقد تم رفع هذه الميزانية إلى ما يناهز 85 مليار درهم حالياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد