مغاربة سبتة يطالبون برفع القيود على المنتجات الحلال خلال رمضان

زنقة 20 ا الرباط

طالبت جمعية مستهلكي الحلال بسبتة المحتلة، في مراسلة موجهة إلى الحكومة المحلية الإسبانية ومندوب حكومة سانشيز، رافائيل غارسيا رودريغيز، بإلغاء القيود على دخول السلع والمنتجات المغربية للاستهلاك الشخصي، وذلك على بعد أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

ودعت “جمعية مستهلكي الحلال بسبتة” (Acohace) في مراسلتها، إلى “مرونة أكبر لمرور المنتجات الغذائية من حدود تراخال القادمة من المغرب وإلغاء الإجراءات التقييدية عليها ووقف مصادرتها وإتلافها”.

ودعت الجمعية السلطات المسؤولة عن إدارة المعبر الحدودي إلى أن “تكون أكثر تسامحًا عندما يتعلق الأمر بالتحقق من كميات الفواكه والخضروات القادمة من المغرب، خاصة خلال شهر رمضان المبارك”، حسب تعبيرها.

وبرّرت هذا الطلب بما وصفته بـ”مضاعفة النفقات للمستهلكين المسلمين خلال شهر رمضان”، مشيرة إلى أن هذا الوضع “يمكن معالجته إذا تم تخفيف القيود في معبر تراخال، الأمر الذي سيفيد أيضًا جميع السكان في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده المدينة”، وفق المراسلة ذاتها.

وأوردت صحيفة “إلفارو دي سوتا”، إنه يسمح لسكان مدينة سبتة المحتلة، منذ إعادة فتح معبر تراخال في 17 ماي الماضي، بجلب 10 كيلوغرامات كحد أقصى من الفواكه والخضروات عبر المعبر، وهي الكمية التي اعتبرتها جمعية مستهلكي الحلال بسبتة “ضئيلة إذا أخذ في الاعتبار العدد الكبير من الأطباق التي اعتاد المستهلكون المسلمون على تحضيرها خلال شهر الصيام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد