حسابات جزائرية مزيفة تغذي حملة التشهير برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم(أدلة بالصور)

زنقة 20. الرباط

كشفت عمليات إستقصاء لفريق جريدة Rue20 الإلكترونية، عن تناسل حسابات مزيفة مصدرها الجزائر، لتغذية الحملة الشعواء التي تستهدف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع.

و يتبين من خلال الحسابات التي تتناقل هاشتاغ التشهير ضد فوزي لقجع، أن هذه الحسابات جميعها تم إنشائها خلال ثلاثة إلى أربعة أيام لتغذية الحملة المذكورة، دون أن يكون لهذه الحسابات مناشير سابقة أو حتى متابعين وهو ما يؤكد زيف هذه الحملة ووقوف جهات خارجية وراءها لضرب مصالح المغرب العليا مع قرب إختيار البلد المنظم لكأس أفريقيا 2025.

وعملت الحسابات المزيفة الحديثة، والتي يقودها جزائريون على نشر تغريدات على تويتر بالدارجة المغربية، تهاجم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرفع عدد التغريدات التي تغذي هذه الحملة ونسبها للمغاربة.

وبمتابعة الحسابات المذكورة، يتبين أنها حديثة ولا تتوفر على أي أرشيف نشر أو مواضيع أخرى.

هذه الحسابات، يتم إعادة مشاركتها من طرف حسابات مزيفة أخرى، بغرض جعلها تتصدر “التريند” من خلال ترديد نفس الهاشتاغ ونسبها للجماهير المغربية.

كما تكلفت وسائل الإعلام الجزائرية بمواكبة هذه الحملة التي يغذيها طابور الذباب الإلكتروني المسخر من قبل أجهزة النظام العسكري الجزائري.

إلى ذلك، دق عدد من المهتمين بشؤون كرة القدم الوطنية، ناقوس خطر إستغلال بعض رؤساء الأندية السابقين والحاليين، لمؤسسات وطنية وصورة المملكة، لتصريف صراعات المصالح الصغيرة بين الأندية ورؤسائها، وهو ما يؤثر سلباً على كرة القدم المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد