مجلس الدارالبيضاء يخصص 12 مليار للمهرجانات ومطالب بتدخل الوالي احميدوش

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

في الوقت الذي تنتظر فيه ساكنة مدينة الدارالبيضاء النهوض بوضع المدينة، على كافة المستويات، فضل المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، تخصيص مبلغ 12 مليار سنتيم كدعم للمهرجانات؛ ضاربة بعرض الحائط الدعوات الرسمية لوزير الداخلية لترشيد نفقات المجالس المنتخبة.

وخصص المجلس، 30 مليون درهم لمهرجان الدار البيضاء مواهب، ومهرجان ارتجال الدار البيضاء 36 مليون درهم، ومهرجان العيطة والموسيقى الشعبية 4.8 مليون درهم، ومهرجان الدار البيضاء الكبير 25 مليون درهم، ومهرجان الأضواء 06 مليون درهم، ومهرجان المدن البيضاء 15 مليون درهم، وحملة ترويجية لفن الشارع 03 مليون درهم.

مقابل هذا السخاء المالي والخيالي للمهرجانات تشهد عدد من المشاريع الكبرى على مستوى الدار البيضاء، لا سيما المتعلقة بالخطين الثالث والرابع للترامواي والخامس والسادس للحافلات العالية الجودة، تعثرا واضحا في الأشغال ، حيث تعرف شوارع الدار البيضاء فوضى وازدحاما عارمين، بالإضافة إلى تعثر الأشغال في تأهيل عدد من الأحياء بالعاصمة الإقتصادية.

وترتقب فعاليات حقوقية تدخل والي جهة الدارالبيضاء سطات سعيد أحميدوش، لوقف هذا المبلغ الضخم لمهرجانات “الشطيح والرديح” ومطالبة المجلس بتخفيضه وتخصيص الباقي في الأولويات تنتفيذا لمراسلة سابقة كان قد وجهها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى ولاة الجهات وعمال عمالات المقاطعات وأقاليم المملكة المتعلقة بعقلنة التدبير المالي للجماعات الترابية لاستكمال الأوراش الإصلاحية والتنموية من أجل الاستجابة لمتطلبات وخدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد