مشروع ضخم بقيمة 300 مليون درهم يعزز المشاريع الصناعية بالداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

ينتظر أن تشهد مدينة الداخلة أقصى جنوب البلاد، إنطلاق أشغال بناء أكبر وحدة إنتاجية لصناعة الورق والكرتون، في مشروع استثماري ضخم يناهز 300 مليون درهم.

ويتعلق الأمر بالوحدة الصناعية السابعة لـ “GPC”، حيث ستبلغ قدرتها الإنتاجية حوالي 35 ألف طن، ابتداء من السنة الثالثة، كما سيتم تجهيزها بمحطة للتطهير، ومحطة للطاقة الشمسية ستضمن توفير 30 في المائة من الإنتاج في الموقع وذلك في افق سنة 2026.

كما أن هذا المشروع الإستثماري الواعد وفق مصدر عليم، سيتم تشيده على مساحة تقدر ب40 ألف متر مربع بإقليم الداخلة،و يدخل في إطار سلسلة مشاريع شركة “الغرب للورق والكارتون” “GPC” التابعة ل”ينا هولدينغ”.

ويروم هذا المعمل المتخصص بتصنيع الصناديق الأمريكية والأطباق الكرتونية، إلى العمل على مواكبة نمو قطاعات الصيد البحري والفلاحة والصناعة في الاقاليم الجنوبية الجنوبية،اذ سيلعب دورا هاما خلال السنوات المقبلة، في مضاعفة المعاملات التجارية والصادرات بين المغرب و دول غرب إفريقيا خاصة الدول دول إفريقيا المتحدثة باللغة الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد