بركة يُعطل برلمان الإستقلال و أعضاء اللجنة التنفيذية متساؤون من جمود الحزب

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن حزب الاستقلال يعيش حالة غليان غير معلنة هذه الأيام بسبب تطور الصراع التنظيمي بين تيار الصحراء و”مجموعة” الأمين العام للحزب نزار بركة.

و أوضح مصدر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن الأمين العام تعمد تأجيل عقد دورة المجلس الوطني (دورة أكتوبر 2022) لتعطيل المؤسسات التقريرية للحزب من أجل إعدام أي مقترح يتجه نحو تحديد موعد المؤتمر الذي سيعرف معركة طاحنة بين تيار ولد الرشيد وبركة.

وأضاف المصدر، أن تهرب بركة من عقد دورة المجلس الوطني التي هي بمثابة “برلمان” تتم فيه محاسبة الأمين العام، دفع “تيار ثالث” إلى عقد اجتماعات “شبه سرية” من أجل حشد الدعم للضغط في اتجاه استدراك عقد دورة المجلس الوطني المؤجلة (دورة أكتوبر). فيما رجح ذات المصدر أن “يتجه بركة إلى تعطيل دورة أبريل القادمة هي الأخرى”.

وأكد المصدر ذاته، أن جل أعضاء الحزب بمختلف الجهات ومعهم غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية مستاؤون من حالة الجمود التي ضربت جميع هياكل الحزب، ويتهمون في نفس الوقت نزار بركة بالتخطيط لعرقلة إنعقاد المؤتمر.

وشدد المصدر، أنه حتى وإن أعيد انتخاب نزار بركة على رأس الحزب في المؤتمر القادم فسيكون “يتيما” داخل اللجنة التنفذية التي أصبح يسيطر تيار الصحراء على جل أعضائها، بعد أن إنفضوا من حول بركة بسبب عمليات الإقصاء التي مارسها في حق أبناء الحزب على مستوى الإستوزار والتعيين في المناصب العليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد