الخازن الوزاري يرفض التأشير على منحة التخصص لأطباء الشغل والرياضة وأيت الطالب يتدخل

زنقة 20 | الرباط

راسل وزير الصحة و الحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، الخازن العام للمملكة ، من أجل تمكين أطباء الشغل و الطب الرياضي المزاولين بوزارة الصحة والحاصلين على الدبلوم الجامعي بكلية الطب و الصيدلة بالدارالبيضاء من تعويضات التخصص.

و قال وزير الصحة في مراسلته إلى الخازن العام للمملكة، أن الأطباء المعنيين التمسوا من الوزارة الاستفادة من التعويض عن التخصص على غرار الاطباء الحاصلين على نفس الدبلوم (الفوج 12 و ما سبق) طبقا للمادة 27 من المرسوم رقم 2.99.651 الصادر في 6 أكتوبر 1999 بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الأطباء و الصيادلة وجراحي الأسنان المشتركة بين الوزارات و القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب في مادته 16.

و ذكر الوزير، أن التقييد بصفة طبيب متخصص يتم بقرار من رئيس المجلس الوطني بناء على طلب من الطبيب المعني الحاصل على دبلوم في التخصص الطبي مسلم من كلية مغربية أو على دبلوم أو شهادة معترف بمعادلتها ، يوجه إلى رئيس المجلس الجهوي للهيئة المختص ترابيا.

و أشار ايت الطالب، إلى أنه لأجل تسوية وضعية هؤلاء الأطباء وفق النصوص القانونية الجاري بها العمل ، فقد تم عرض قرارات استفادتهم من التعويض سالف الذكر على أنظار الخازن الوزاري المعتمد لدى الوزارة للتأشير عليها ، غير أنه رفض ذلك بحجة أن الديبلومات المحصل عليها ليست بدبلومات للتخصص الطبي و بالتالي لا تخول الاستفادة من التعويض عن التخصص.

و أوضح أن خريجي 12 فوجا من هذه الفئة سبق تسوية وضعيتهم الادارية و المالية بهذه الوزارة بموجب نفس الدبلوم المحصل عليه.

و طلب وزير الصحة، من خازن المملكة، إعطاء تعليماته إلى الخازن الوزاري المعتمد لدى الوزارة قصد العمل على تسوية وضعية المعنيين بالأمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد