بإستثناء فرنسا..وفد دبلوماسي من أستراليا ودول أوربية وأمريكية يحل بالعيون

زنقة 20 ا علي التومي

علم مكتب موقع Rue20  بالأقاليم الجنوبية للمملكة؛ أن وفدا رفيع المستوى يضم شخصيات دبلوماسية من مختلف جنسيات دول الإتحاد الأوروبي قد حل سباح اليوم الإثنين 6 مارس الجاري بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

الوفد الذي يضم دبلوملسيين بارزين من دول استراليا وألمانيا وكندا وبلجيكا ثم سويسرا قد انتقل لمقر مجلس جهة العيون، حيث عقد لقاء خاص مع رئيس مجلس العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد رفقة عضوات من نفس المجلس.

هذا اللقاء وحسب مصادر منتخبة شكل مناسبة؛ قدم خلالها رئيس مجلس جهة العيو ولد الرشيد “معظم النتائج المتقدمة التي تم تحقيقها على مستوى جميع المجالات بجهة العيون الساقية الحمراء؛ وذلك بفضل الحكامة الرشيدة و النظرة الثاقبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

وعرج ولد الرشيد رئيس ذات المجلس أمام الوفد للحديث حول قضية الوحدة الترابية للمملكة وأكد لأعضاء الوفد الدبلوماسي صدقية وجدية مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 كحل نهائي لنزاع الصحراء المفتعل ويضمن للصحراويين العيش بكرامة داخل داخل الوطن الواحد.

وفي السياق ذاته؛ استمع الوفد الأوروبي لمعطيات معززة بالأرقام حول أهم المنجزات التي تعززت بها اقاليم جهة العيون بدعم من مجلس الجهة والطفرة النوعية التي شهدتها مدينة العيون على كافة المستويات و مختلف المجالات بما في ذلك المشاريع الملكية الواعدة، التي جاء بها النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية والتي تحدثت ثورة تنموية غير مسبوقة بالصحراء المغربية.

وتشهد مدينة العيون في الفترة الأخيرة خاصة مع افتتاح العديد من القنصليات لدول عربية وإفريقية توافد العديد من الوفود الوزانة من أمريكا الجنوبية واوروبا وغيرها من الدول، للإطلاع عن كثب على حقيقة الاجواء الآمنة التي تعرفها هذه الربوع من المملكة وكذا الوقوف على ثورة المشاريع التنموية القائمة باقاليم الصحراء خاصة مدينة العيون بإعتبارها كبرى مدن الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد