السلطات تواصل حربها على المضاربين ومحتكري السلع بتطوان

زنقة20ا تطوان

تواصل اللجان الإقليمية والمحلية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسواق وبنيات التوزيع على مستوى إقليم تطوان جولاتها الميدانية المكثفة والمتواصلة بنقاط البيع وأسواق القرب وأسواق الجملة لمراقبة الجودة والأسعار، ومحاربة المضاربات واحتكار السلع، وكذا ضمان شفافية المعاملات التجارية.

وفي هذا الإطار، قامت لجنة إقليمية، تضم ممثلي السلطات المحلية والقسم الاقتصادي والتنسيق بعمالة إقليم تطوان وجماعة تطوان ومسؤولين أمنيين والمصالح الإدارية المعنية، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لسوق السمك بالجملة لتطوان، للوقوف على وضعية التموين بالمنتجات، لاسيما مع إقتراب شهر رمضان المبارك، مع الاطلاع على مدى الالتزام بالضوابط القانونية ورصد أية ممارسات منافية لقواعد المنافسة الشريفة.

وانعقد على هامش هذه الجولة، اجتماع بحضور باشا تطوان وأعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة وممثلي التجار والمهنيين بسوق الجملة، لحث كل المتدخلين على تكثيف الجهود للحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، مع دعوة المهنيين والتجار للتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المنتجات السمكية، واعتماد أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية، وضمان التموين لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك، قبل أن تقوم اللجنة بجولة ميدانية بالسوق للوقوف على جودة المنتجات المعروضة ومراقبة الأثمان وتتبع مسارات الأسماك من المنبع إلى غاية وصولها إلى المستهلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد