أوجار : إجتهادات النساء التجمعيات بشأن مدونة الأسرة تتماشى والحفاظ على استمرارية التوافق الوطني والتمسك بالدين الإسلامي

زنقة 20. الرباط

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار محمد اوجار ان الورشة الأولى التي اشرف على تأطيرها ،على هامش انعقاد النسخة الثانية لقمة المرأة التجمعية تحت شعار “تمكين المرأة رافعة للتنمية” امس بمدينة مراكش؛ قد انصبت في مجملها على معالجة كل القضايا المرتبطة بالمرأة المغربية وبالأسرة خاصة كل ماتحتاجه مدونة الأسرة ببلادنا، بعد سنوات طويلة من الممارسة القضائية من تجويد وتنقيح.

واوضح محمد اوجار ان النقاش الذي دار بين معظم مناضلات الحزب من كل جهات المملكة، كان نقاشا مثمرا وإيجابيا ومفيدا والكل عبر عن تصوراته بشأن قضايا المرأة ومدونة الاسرة.

اوجار اشار ايضا إلى ان جميع المناضلات كن حريصات على الإلتزام التام بالتوافق الوطني والبحث عن آليات جديدة تطور المدونة إعتمادا على مقاربة حزب التجمع الوطني للأحرار، وإيمانه الراسخ بالإجتهاد الفكري في إطار الدين الإسلامي الحنيف ومعانقة كل الطموحات الحقوقية والإصلاحات التي تواكب تطلعات المرأة المغربية والتي ينشدها المغاربة لتطوير مدونة الأسرة وتمكين المرأة المغربية من التأمين والتحصين القانوني والتقوية القانونية في افق السعي الجماعي نحو تحقيق المساواة و المناصفة التي كرسها دستور المملكة الذي عبر عن وعي جديد بأصوات نسائية.

ولفت القيادي التجمعي في السياق ذاته،ان المرأة التجمعية بالقمة النسائية التي احتضنها مراكش قد استحضرت بقوة خلال ورشاتها كل قضايا المرأة المغربية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها خاصة في ظل هشاشة الاوضاع الإقتصادية والإجتماعية وكذلك في الظروف القاسية التي تعيشها المرأة ببلادنا ببعض الاقاليم النائية بمغرب العمق.

إلى ذلك خلص عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار محمد اوجار،إلى ان حزب التجمع الوطني للأحرار قد اثبت من خلال هذه القمة النسائية التجمعية التي شهدت سبع ورشات متواصلة، انه يملك قدرة إيجابية على الإسهام في هذا النقاش الوطني الذي امر به جلالة الملك، كما حرصت مناضلات حزب التجمع الوطني للأحرار خلال هذه القمة، على ان يكون هذا النقاش ملتزما ببناء إجتهادات مميزة تتماشى والحفاظ على استمرارية التوافق الوطني والتمسك الجماعي لحزب التجمع الوطني للأحرار بأهذاب الدين الإسلامي الحنيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد