جرائم العبودية ضد ذوي البشرة السوداء تورط عصابة البوليساريو

زنقة 20 ا الرباط

كشف منتدى مؤيدي الحكم الذاتي “فورساتين” بمخيمات تندوف، المتواجدة على الأراضي الجزائرية، عن ملفات جرائم ترتكبها جبهة البوليساريو في حق المحتجزين بينها العبودية.

وأكد المنتدى أن مخيمات تندوف تعاني من تفاقم ظاهرة العبودية والذي تحاول جبهة اابوليساريو إخفاء معالمها وترفض مناقشتها وفتح النقاش مع الرافضين لها.

ويعيش اصحاب البشرة السوداء واقعا وصفه “فورساتين” بكونه أكثر مرارة وقسوة كما يعانون من كل أنواع التميز والاقصاء، معلنا توصله بنداء استغاثة من شاب يعاني من العبودية داخل المخيمات، ويعتبر حالة من حالات العبودية الموثقة والمعروفة بالمخيمات، ويتعلق الأمر بشاب في مقتبل العمر يدعى سالم ولد عابدين.

وبحسب ذات المنتدى فإن الانتماء القبلي يشكل القاعدة الاجتماعية لتشكيل البوليساريو وعلى أساسه يتم الحصول على الامتيازات أو المساعدات الإنسانية أو السفر للخارج للدراسة أو العلاج، أو في الحصول على المناصب و المسؤوليات، مضيفا أن الواقع الإنساني البئيس بالمخيمات طفا على السطح ليكشف عن حالات من الظلم والعبودية في مخيمات تندوف رغم أن كل ساكنتها تعيش أنواع الانتهاكات.

وخلص منتدى داعمي مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف إلى أن حالات العبودية بالمخيمات كثيرة ومعروفة لكنها من الطابوهات المسكوت عنها، وقد تعددت وسائل فضح واقع العبودية والاسترقاق بالمخيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد