ماكرون يحل بالغابون أين يتواجد الملك محمد السادس.. مصدر يستبعد لقائهما في ظل الأزمة الحالية

زنقة 20 | الرباط

وصف التلفزيون الفرنسي TF1، الرد المغربي على التصريحات الاخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن العلاقات المغربية الفرنسية، بأنه رد لاذع.

وكان مصدر رسمي قد أفاد لمجلة “جون أفريك” بأن تصريحات ماكرون لم تقنع الرباط، مضيفا بأن العلاقات بين البلدين ليست لا ودية ولا جيدة، سواء تعلق الأمر بالقصر أو بالحكومة المغربية.

تلفزيون TF1 قال أن “الرد المغربي جاء عبر مجلة جون أفريك المقربة من السلطات المغربية، حيث نأى المغرب بنفسه عن إيمانويل ماكرون وقدم ردًا لاذعًا بالتأكيد على أن العلاقات ليست ودية ولا جيدة ، لا بين الحكومتين ولا بين القصر الملكي والإليزيه”.

ذات المصدر ، أضاف أن خلافات عميقة اليوم بين المغرب و فرنسا و ليست واضحة للعموم .

و أورد أن إيمانويل ماكرون و في محاولة لتحسين العلاقات بين فرنسا والمغرب ، كان من المقرر أن يزور المغرب نهاية عام 2022 ، لكن تم تأجيل الزيارة إلى فبراير الجاري ، و قبل أسابيع قليلة ، تم تأجيل الزيارة مرة أخرى إلى مارس.

و ذكر التلفزيون الفرنسي ، أنه من الصدفة أن يتواجد الرئيس الفرنسي ماكرون و الملك محمد السادس حالياً في الغابون وهذا لا يعني أنهما قد يلتقيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد