تفاصيل حكم غير مسبوق بالسجن في حق قاتل قطة بتطوان

زنقة 20 | الرباط

أدانت المحكمة الابتدائية بتطوان قبل أيام ، شخصاً بالسجن ثلاثة أشهر في ملف قتل قطة بمدينة تطوان.

و تعود أطوار القضية إلى شتنبر الماضي ، حينما قدمت رقية الوكيلي رئيسة جمعية الدفاع عن الحيوان والطبيعة، شكاية للشرطة بعد ظهور الشخص المدان في شريط فيديو وهو يقوم بدعس القطة برجليه حتى الموت.

و تقدم المحامي عن هيئة تطوان محمد الهاشمي العلمي بشكوى لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان نيابة عن جمعية آذان للدفاع عن الحيوانات والطبيعة ، ضد الشخص المتهم بقتل القطة دهساً بالطريق العام ، وهو ما وثقته كاميرا مراقبة.

بعد تسجيل الشكاية ، أمرت النيابة العامة بملاحقة “قاتل القطط” بتطوان  ، تكريساً لالتزام المغرب بالاتفاقيات الدولية لحماية الحيوانات وإنفاذ القانون في مثل هذه الحالات.

وكان نائب وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بتطوان قد أمر في وقت سابق بمتابعة قاتل القطط في حالة سراح مقابل كفالة قدرها 2500 درهم ، قبل أن تقرر المحكمة الابتدائية الحكم على المتهم بعقوبة ثلاثة أشهر حبسا نافذا.

و يعتبر هذا الحكم سابقة في تاريخ القضاء المغربي ، حيث يتم إصدار الأحكام غالبا في مثل هذه القضايا بعقوبات موقوفة التنفيذ أو غرامة.

وكان مقطع فيديو يُوثّق عملية قتل قطة بشكل صادم، بأحد أحياء مدينة تطوان، قد أثار موجةً عارمة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب.

ويَظهر في مقطع الفيديو، الشخص المعني وهو يقوم بإخراج قطة كانت تحتمي أسفل إحدى السيارات، ووضعها تحت قدميه ووقف فوقها، قبل أن يقوم بضربها على جدار منزل للتأكد من وفاتها.

و كانت كاميرات المراقبة قد وثّقت الجريمة التي قام بها الشخص المعني في أحد شوارع مدينة تطوان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد