تصويت المغرب ضد روسيا.. بوريطة يؤكد رفض المملكة للمس بسيادة الدول واستعمال العنف

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن الموقف المغربي من الصراع الروسي الأوكراني واضح منذ البداية.

و أضاف بوريطة، في ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء رفقة نائب الوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية النمساوي، بمقر وزارة الخارجية، جوابا على سؤال حول تصويت المغرب ضد روسيا في القرار الأممي الأخير الذي يدعو موسكو إلى الانسحاب من أوكرانيا، أن الموقف المغربي قائم على أربعة مبادئ.

و أوضح بوريطة أن المغرب مع الحفاظ على سيادة الدول ووحدتها الترابية وعدم المس بالوحدة الترابية للدول الاعضاء في الامم المتحدة، مضيفا أن المملكة كانت دائما ضد استعمال العنف لحل الخلافات.

و ذكر بوريطة أن المغرب كان دائما مع سياسات جوار بناءة ، وأن الخلافات لا تحل باللجوء إلى القوة، مؤكدا أن المملكة كانت دائما مع احترام القانون الدولي و ميثاق الامم المتحدة في التعامل مع مثل هذه القضايا.

و أوضح المسؤول المغربي، أن المملكة كانت دائما غائبة عن التصويت بمجلس الأمن حول الصراع الروسي الاوكراني، باستثناء القرارات التي تهم مبادئ ميثاق الامم المتحدة و القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد