وزير التشغيل لبنشماس: إيْلاَ عندك وصفة جاهزة لمعالجة البطالة قدمها وسنطبقها فورا

0

زنقة 20 . الرباط

قال عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والتنمية الاجتماعية، ردا منه على سؤال طرح عليه بمجلس المستشارين اليوم، بأنه “وطبقا للإحصائيات الرسمية، فقد انتقلت البطالة من 13.7 بالمائة سنة 2000 الى 9 بالمائة سنة 2014، وهدفنا تقليص البطالة الى 8 بالمائة، وهو هدف مقدور عليه على العموم”، كما أكد أنه لا يصح أن “ننسى أن الوضعية الاقتصادية للمغرب، تتأثر بشكل كبير بالتحولات الاقتصادية الدولية وتبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وهذه الأمور لا دخل للحكومة فيها، فهي خارج السيطرة، وهي أمور تؤثر على معدل النمو مثلما تؤثر على نسبة البطالة”.

وقال الصديقي مخاطبا رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والذي رفض جواب الوزير “الى عندك وصفة جاهزة لحل مشكل البطالة، قدمها لنا وسنطبقها فورا”. مضيفا في معرض رده “نحن نعمل على تسجيل معدل نمو يبلغ 5 بالمائة في هذا العام، وهذا المعدل سيسهم في خفض نسب البطالة على الصعيد الوطني، كما أننا نبحث عن فرص لتشغيل الشباب، مع شركائنا في دول الخليج وفي غيرها من الدول المستقطبة لليد العاملة، ولكي نقضي على البطالة، نحتاج الى معدل نمو يتجاوز 8 و9 بالمائة، وهذا أمر صعب ان لم نقل مستحيل في ظل الظروف الراهنة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد