آلاف السكان محاصرون بالثلوج ووزير التجهيز منشغل باللقاءات الحزبية

زنقة 20 | متابعة

في الوقت الذي كانت فيه الآلاف من الأسر محاصرة بالثلوج في إقليم وارزازات وإطلاقها لنداءات إستغاثة لإنقاذها من الجوع والبرد، فضل وزير التجهيز والماء نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، نهاية الأسبوع المنصرم، تنظيم لقاء حزبي بأفخم الفنادق بمدينة طنجة مع برلمانيي ومنتخبي حزبه حول موضوع “التعمير بالعالم القروي بين الإكراهات وآفاق التنمية الشاملة”.

ويبدو أنه لولا التعليمات الملكية لمساعدة المتضررين ونداءات الإستغاثة التي أطلقها السكان لما تحركت وزارة التجهيز والماء التي يشرف عليها الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة المنشغل هذه الأيام بحشد الدعم لإضعاف تيار الصحراء داخل حزب علال الفاسي.

وحسب مصادر من داخل حزب الإستقلال لموقع Rue20، فإنه عوض أن يطير وزير التجهيز والماء لإقليم وارزازات لتتبع عمل فرق مصالح الوزارة ومدى نجاعة الآليات المسخرة لفتح الطرق  المؤدية لعشرات الدواوير ويعقد ندوة صحفية أو يصدر بلاغات يومية تكشف عن حجم التدخلات، اختار الوزير نهاية الأسبوع الماضي الركوب في قطار البراق بالدرجة الأولى المخصصة لعلية القوم للتنقل إلى مدينة طنجة لتأطير لقاءات حزبه.

من جهة أخرى، وحسب مصادر متطابقة، لازالت الدواوير التي غمرتها تنتظر مزيدا من التدخل لفك العزلة عنها للإيصال المساعدات ونقل المرضى إلى المستشفيات.

وأكد مواطنون في مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل أنهم يأملون في مزيد من الدعم، لكي يتمكنوا من التنقل، وأيضا من أجل توفير ما يحتاجونه من مواد أساسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد