جنوح سفينة دولية بسواحل المضيق واستنفار كبير لتجنب تسرب الوقود (صور)

زنقة 20 | الرباط

تمكنت فرق إنقاذ، اليوم السبت، من إنقاذ ما لا يقل عن 8 ثمانية أشخاص من طاقم سفينة تجارية، جنحت بعرض سواحل مدينة المضيق، حسب ما أفادت السلطات المحلية لعمالة المضيق الفنيدق.

وبحسب السلطات، فإن سفينة تجارية، جنحت بمحاذاة ميناء مارينا سمير قادمة من الأوروغواي في اتجاه لبنان على اثر عطب تقني بمحركها.

وقد تم تعبئة فرق الانقاذ التابعة للوقاية المدنية و المنقذين المدنيين والوسائل اللوجيستيكية اللازمة بحضور قائد الحامية العسكرية والقيادة الجهوية والاقليمية للدرك الملكي، البحرية الملكية، الوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والمندوبية الاقليمية للتجهيز.

كما شملت عملية الانقاذ تسخير مروحية عسكرية و كافة التجهيزات الازمة لحماية الساحل من التلوث تحسبا لاي تسرب للمحروقات من وقود خزان السفينة.

و حسب المعطيات المتوفرة، فان عميلة الانقاذ المتواصلة، مكنت لحدود الساعة من انقاذ 8 اشخاص من طاقم السفينة، من جنسيات سورية و هندية، كما لا زال البحث جاريا حول شخص تم تصريحه في عداد المفقودين حسب اعضاء الطاقم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد