والي جهة طنجة يشرف شخصياً على مراقبة الأسعار بسوق الجملة للخضر والفواكه ومحاربة المضاربات

زنقة 20. طنجة

قام أمس السبت 11 فبراير الجاري؛ والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، السيد محمد مهيدية، والكاتب العام لعمالة طنجة-أصيلة، الحبيب العلمي، ورئيس مجلس مدينة طنجة، السيد منير ليموري، بزيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والفواكه للوقوف على وضعية التموين بالمنتجات ومدى الالتزام بالضوابط القانونية لمحاربة المضاربات على مستوى المواد الغذائية بجهة تطنجة تطوان الحسيمة.

في السياق ذاته، اعطى والي الجهة السيد محمد مهيدية تعليمات صارمة للجان الإقليمية والمحلية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسواق وبنيات التوزيع على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، بضرورة تكثيف الجولات الميدانية ومواصلتها بكل نقاط البيع وأسواق القرب وأسواق الجملة لضمان مراقبة الجودة والأسعار ومحاربة المضاربات واحتكار السلع وضمان شفافية المعاملات التجارية.

هذا، وكان والي الجهة محمد مهيدية قد ترأس،إجتماع الثلاثاء، لماضي داخل مقر الولاية،بحضور الكاتب العام لعمالة طنجة اصيلة الحبيب العلمي و ممثلين عن المصالح الامنية والادارات المعنية والغرفة الجهوية للفلاحة ومثيلتها للتجارة والصناعة والخدمات لمناقشة الزيادات المتتالية التي تعرفها جل المواد الاستهلاكية بالجهة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة ، أكد مهيدية أن هذا الاجتماع الذي ينعقد في أعقاب الزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار العديد من المواد الغذائية ، يهدف إلى مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من هذه الزيادات ، داعيا إلى حشد وتشبيك جهود جميع المتدخلين لضمان الإمدادات العادية للمنتجات الغذائية بالأسواق المحلية ولمكافحة المضاربة.

وتقرر خلال ذات الاجتماع تشكيل لجان إقليمية ومحلية مكونة من كافة المصالح المعنية لضمان مراقبة الأسواق وبنيات التوزيع (سوق الجملة للفواكه والخضروات، وسوق الجملة للسمك، والمجزرة البلدية، وذلك لمحاربة المضاربات واحتكار السلع وضمان شفافية المعاملات التجارية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد