وزير التجارة: سيتم استيراد 200 ألف رأس من البقر خلال الأشهر المقبلة لخفض أسعار اللحوم

زنقة 20 | الرباط

عقدت اللجنة الوزارية المركزية المكلفة بتتبع الأسعار، أمس، اجتماعا للنظر في ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية مثل اللحوم والخضر، لا سيما مع اقتراب شهر رمضان، حيث أكد وزراء في الحكومة على اتخاذ تدابير كي تعود الأسعار لمستواها العادي، مؤكدين على وجود تلاعبات في السوق.

في هذا الصدد أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع، أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل عودة أسعار المواد الغذائية إلى مستواها العادي، موضحا أن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة ستمكن من عودة أسعار الخضر إلى مستواها “العادي والمعقول” خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

وشدد على أن الحكومة “تستشعر وضعية المواطن”، مؤكدا تعبئة كل الجهات المعنية للتدخل بكل صرامة في مواجهة كل من يحاول التلاعب بالأسعار والحد من التصرفات غير المقبولة.

و أبرز الوزير أن الحكومة اتخذت تدابير تمكن من استيراد 200 ألف رأس من البقر خلال الأشهر المقبلة، منها 30 ألف سيتم التوصل بها قبل شهر رمضان، مؤكدا أن “انخفاض الأسعار بدا واضحا في الأيام القليلة الماضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد