تفاصيل المحادثة الهاتفية التي دامت نصف ساعة بين الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز

زنقة 20 ا الرباط

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، الذي يقوم هذا الأخير بزيارة للمغرب على رأس وفد حكومي هام في إطار  المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية بين البلدين.

ووفق معطيات متوفرة، أضفت المحادثات الهاتفية الهامة التي جرت بين الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز، بمبادرة من ملك البلاد، أهمية كبرى على الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، الذي ينعقد على المستوى الحكومي.

وأجرى الملك محمد السادس محادثات هاتفية مطولة، لمدة تزيد عن 30 دقيقة طبعها الدفء، مع فخامة بيدرو سانشيز، سبقت الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني، كما تضمنت دعوة مفتوحة وجهها عاهل البلاد إلى سانشيز لإجراء زيارة رسمية إلى المغرب في أقرب الآجال.

طبيعة ومحتوى المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع بيدرو سانشير اعتبرت من قبل الوفد الاسباني علامة دالة على نجاح هذا الاجتماع رفيع المستوى المغرب – إسبانيا.

وتعيش العلاقات المغربية الإسبانية فترة زاخرة، انطلقت بانعقاد الاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني ، على أن تتوج بالزيارة الرسمية المقبلة  التي سيقوم بها للمغرب السيد بيدرو سانشير تلبية لدعوة الملك.

وتعتبر الدعوة التي وجهها الملك محمد السادس إلى فخامة بيدرو سانشيز لزيارة المملكة المغربية تنم عن رغبة الملك في أن تعكس أجندة هذه الزيارة الشراكة الاستثنائية التي تجمع البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد