وفد برلماني مغربي يتصدى لإقحام قضية الصحراء في مؤتمر دولي بالجزائر

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن المغرب تعرض إلى محاولة إستفزاز خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي بمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بالعاصمة الجزائرية.

وأوضح مصدر موثوق، أن الجزائر قامت بتحريض غلوريا فلوراس، رئيسة البرلمان الأنديني لامريكا اللاتينية من أجل إقحام قضية الصحراء المغربية في كلمتها، حيث قالت أن “الشعب الصحراوي يعاني من الاستعمار”، وهو الأمر الذي إحتج عليه الوفد المغربي المشارك في المؤتمر بقوة.

وحسب ذات المصدر، فإن محمد أوزين البرلماني وعضو مكتب مجلس النواب وأمين عام حزب الحركة الشعبية، قد حضّر كلمة باسم الوفد المغربي المشارك في المؤتمر للرد في الجلسة الموالية على هذا الاستفزاز غير المبرر من طرف رئيسة البرلمان الأنديني لامريكا اللاتينية.

يشار إلى أن البرلمان المغربي وافق بمجلسيه أن يشارك في الدورة الـ17 لمجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، للحد من سياسة الكرسي الفارغ.

و يتعلق الأمر بستة نواب وهم محمد أوزين، النائب الرابع لرئيس مجلس النواب، محمد الشباك، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، نجوى كوكوس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة ، خالد الشناق، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية

ويضم الوفد البرلماني أيضا، المستشار عبد الكريم شهيد، منسق مجموعة الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس المستشارين، خالد السطي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد