وفد وزاري وازن يرافق سانشيز من 12 وزيراً للإجتماع الرفيع المستوى بالمغرب و20 إتفاقية تنتظر التوقيع

زنقة 20. الرباط

يرافق 12 وزيراً، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، بمن فيهم النائبان الأول والثالث لرئيس الحكومة، نادية كالفينو وتيريزا ريبيرا، في زيارته الرسمية لترأس الاجتماع الإسباني المغربي رفيع المستوى الذي سيعقد في الرباط يومي 1 و 2 فبراير المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية EFE أن الإجتماع الرفيع المستوى، سيعرف توقيع حوالي 20 إتفاقية ثنائية في عدة مجالات.

وتضيف الوكالة الإسبانية، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز ، سيرافقه وفد كبير من الوزراء، بمن فيهم وزراء الخارجية ، خوسيه مانويل ألباريس ؛ الداخلية ، فرناندو جراندي مارلاسكا ، والعدالة ، بيلار لوب.

كما سيضم الوفد المرافق لرئيس الحكومة بيدرو سانشيز، وزير النقل والتنقل والأجندة الحضرية، راكيل سانشيز ؛ التعليم والتكوين المهني ، بيلار أليجريا؛ الصناعة والتجارة والسياحة ، رييس ماروتو ؛ الزراعة والصيد البحري والغذاء والبيئة، لويس بلاناس، والثقافة والرياضة ، Miquel Iceta ؛ ميكيل ايسيت، وزيرة العلوم والابتكار ، ديانا مورانت ، وزير الضمان الاجتماعي والهجرات ، خوسيه لويس اسكريفا.

كما يتوقع حسب ذات الوكالة الإسبانية الرسمية، أن يلتقي وزراء الحكومة الإسبانية خلال القمة مع نظرائهم المغاربة ويوقعون حوالي عشرين اتفاقية في مختلف المجالات.

كما ذكرت الوكالة بأن وزراء حزب “بوديموس” ان يكونوا ضمن الوفد الحكومي الذي سيسافر الى الرباط، رغم كونه ضمن الإئتلاف الحكومي، حيث تم إستبعاده.

من جهة أخرى، سيعقد رجال الأعمال الإسبان والمغاربة منتدى موسع في الرباط، بحضور كل من سانشيز ونظيره المغربي عزيز أخنوش ، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات المعنية لأرباب العمل في كلا البلدين. كما سيكون التعاون بين الشركات الإسبانية والمغربية وانتقال الطاقة محور هذا الاجتماع الذي سيحضره وزراء ورجال أعمال إسبان من البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد