لشكر: فرنسا عاجزة عن استيعاب المشروع التنموي والتجربة الحقوقية للمغرب

زنقة 20 ا الرباط

أدان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي بـ”المناورات المستهدفة للمغرب، والتي كان آخرها الموقف الصادر عن البرلمان الأوروبي، والذي انتقد وضعية الصحفيين والاعتقالات التي تطالهم”.

واعتبر لشكر في كلمة ألقاها خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب، اليوم السبت، أن “موقف البرلمان الأوروبي هو في الحقيقة يعبر عن انزعاج العديد من الأطراف من موقع الندية الذي أصبحت تحتله بلادنا في تعاملها مع مختلف الشركاء”.

وأوضح لشكر أن “هذا الانزعاج هو الذي جعل العديد من الأطراف الأوروبية، وفي مقدمتها فرنسا، عاجزة عن استيعاب مشروعنا التنموي ونموذجنا الديمقراطي وتجربتنا الحقوقية، والتي كانت إلى الأمس القريب، تشيد بما حققته بلادنا وتعتبره نموذجا وخطوات إيجابية، قبل أن يسقط عنها القناع”.

وشدد لشكر على أن “المغرب صمد بفضل التدبير الجيد والحاسم للنزاع للملك محمد السادس، التي جعلت ملف الصحراء بمثابة النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، ومعيار قياس نبل الصداقات ونجاعة الشراكات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد