الرباط تلغي لقاءات إقتصادية وعسكرية رفيعة بين مسؤولين مغاربة مع نظرائهم الفرنسيين

زنقة 20 | الرباط

ردا على الحملة المغرضة التي يتعرض لها المغرب داخل أورق البرلمان الأوربي وعلى القرار الذي أصدره بخصوص حرية “التعبير والإعلام” بتحريض من نواب فرنسيين ينتمون للحزب الحاكم بالجمهورية الفرنسية، قررت السلطات المغربية إيقاف جميع اللقاءات الإقتصادية والعسكرية مع فرنسا.

في ذات السياق، كشف مصدر برلماني من داخل اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوربي لموقع Rue20 أن” رئيس فريق أوربا المتجددة ثالث أكبر فريق داخل البرلمان الأوربي والذي رئيسه في نفس الوقت أمين عام الحزب الحاكم في فرنسا التابع للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قام بحملة ضد المغرب من خلال عدد من التدخلات وتعبئة باقي النواب للصالح القرار”.

ويرتقب أن يوسع المغرب من قرارات توقيف أشكال التعاون ليصل إلى إيقاف التعاون الأمني والمناورات العسكري المقبلة بين البلدين، بالإضافة إلى إيقاف اللقاءات الدبلوماسية، بعد تأكد تورط فرنسا في تعبئة النواب الأوربيين بالبرلمان الأوربي للتصويت ضد المغرب من أجل إبتزازه إقتصاديا.

وفي ظل هذه الأزمة الجديدة التي إفتعلتها الدولة العميقة بفرنسا أصبح الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون غير مرحب به في المغرب، بعد أن أعلن في وقت سابق نيته زيارة المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد