منيب لـRue20 : أوربا فقدت قوتها وتأثيرها وأصبحت تختنق بين مطرقة الصين وحرب روسيا وسندان أمريكا

0

زنقة20ا الرباط

تعليقا على تصويت البرلمان الأوربي على قرار حول “حرية التعبير والصحافة” بالمغرب، أكدت نبيلة منيب النائبة البرلمانية عن حزب الإشتراكي الموحد، أن “إدانة قرار البرلمان الأوربي الذي يعاكس المملكة المغربية لا تكفي بل يجب إتخاذ خطوات أكثر من ذلك “.

وأضافت منيب في تصريح لموقع Rue20، على هامش الجلسة البرلمانية المشتركة لمجلسي البرلمان التي عقدت اليوم الإثنين للرد على قرار البرلمان الأوربي، أن “علينا أن نعيد قراءة هذا الموقف وحيثياته وأسباب نزوله في هذا التوقيت بالذات من أجل، علما أن أوربا تحاول أن تجد حل لمشاكلها بعد أزمة جائحة كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على حساب الآخرين”.

واعتبرت منيب، أن “هذا القرار يأتي في إطار محاولات التضييق على المغرب وتشويه سمعته؛ وتأتي أيضا تزامنا مع التحركات الأروبية الذين يأملون في جعل ملف الصحراء جامدا وكورقة في يدهم لدعم مصالحهم”.

من جهة أخرى قالت نبيلة منيب “أن ما قاله البرلمان الأوربي ليس بجديد ونحن نريد المغرب أن يتقدم من أجل بناء دولة الحق والقانون من خلال العديد من الخطوات أبرزها إصدار قانون العفو العام وإطلاق سراح المعتقلي حراك الريف وتطبيق توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة”.

يذكر أن البرلمان المغربي، بمجلسيه، عقد جلسة عمومية مشتركة اليوم من أجل التداول حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المملكة، عرفت تدخلات رؤساء الفرق والمجموعات النيابية توجت بإصدار بيان أُعلن فيه تجميد العلاقات مع البرلمان الأوربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد