المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد يودع المونديال بعد هزيمة ثالثة أمام كرواتيا

0

زنقة 20. الرباط

ودع المنتخب المغربي لكرة اليد منافسات بطولة العالم 2023 ، التي تحتضنها حاليا السويد وبولونيا، من الدور الأول عقب تعثره أمام نظيره الكرواتي بحصة 24 مقابل 36، في اللقاء الذي جمعهما ،اليوم الثلاثاء، بقاعة كيناربس أرينا بجونكوبينغ (السويد).

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كرواتيا بنتيجة 15 مقابل 13.

وكان الفريق الوطني انهزم في مباراته الأولى أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بحصة 27 مقابل 28، ثم أمام منتخب مصر في ثاني لقاء له بحصة 19 مقابل 30.

واحتل المنتخب الوطني ،بعد هذه النتيجة، المركز الأخير في ترتيب المجموعة السابعة بدون رصيد ، فيما حل منتخب مصر في الصدارة بمجموع ست نقاط جمعها من ثلاث انتصارات، يليه في المركز الثاني منتخب كرواتيا بمجموع أربع نقاط ثم منتخب الولايات المتحدة بنقطتين.

وستخوض العناصر الوطنية بعد خروجها من دائرة المنافسة كأس الرئيس المخصصة للمنتخبات التي لم تتأهل للدور الرئيسي وعددها ثمانية منتخبات .

ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا من الدور الأول إلى الدور الرئيسي والذي يقام بنظام المجموعات أيضا، ويصعد المتأهلون الثلاثة من المجموعة للانضمام إلى الثلاثي المتأهل من المجموعة التالية، ويتأهل كل فريق إلى الدور الرئيسي بنقاطه من الفرق الصاعدة معه من المجموعة.

ويتشكل الدور الرئيسي من أربع مجموعات تضم كل واحدة ستة منتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهاية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وتقام المنافسات من ربع النهاية وحتى النهاية بالنظام ذاته.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد