الجوع يضرب تونس بعدما تخلى نظام تبون عن قيس سعيد وليبيا تقدم مساعدات غذائية عاجلة

0

زنقة20ا وكالات

أثارت المساعدات الغذائية التي أرسلتها ليبيا إلى تونس، غضب و سخط التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأعلن الملحق الإعلامي للسفارة الليبية في تونس، نعيم العشيبي، أنّ ”96 شاحنة محمّلة بمواد غذائية أساسية (سكر وزيت ودقيق وأرز) دخلت من ليبيا الى تونس عبر المنفذ الحدودي رأس جدير. وهي تأتي في إطار التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين”.

وأضاف العشيبي ، أنه من المتوقع وصول عدد آخر من الشاحنات الليبية المحملة بالمواد الأساسية المذكورة قادمة من طرابلس إلى تونس عبر المنفذ الحدودي ذاته في الساعات المقبلة ليصل العدد الإجمالي إلى 170 شاحنة.

و اعتبر عددا من التونسيين ، أن هذه المساعدات بمثابة الإهانة حيث كانت تونس في التسعينيات تونس تقوم بحملات للمساعدات الغذائية إلى ليبيا زمن الحصار عندما كانت البلاد مستقرة و مزدهرة في المقابل تساءل ناشطون ،هل باتت تونس عاجزة عن شراء موادها الغذائية الأساسية حتى تحصل عليها في شكل مساعدات؟.

و في نفس السياق ،علق القيادي في حركة النهضة ، رفيق عبد السلام على صفحته الخاصة بموقع الفايسبوك، ”الحمد لله، تونس في العهد القيسي السعيد بدأت على بركة الله تشحذ من الأشقاء والجيران الزيت والسكر والأرز”.

وأضاف عبد السلام ”الرئيس قيس سعيد قال إن المشكلة كلها في المحتكرين، طيب لماذا لا يضرب على أيدي المحتكرين، ويكف عن التسول من الخارج؟”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد